جوجل تكشف عن أهم ميزات إصدار نظامها القادم Android M


latest android os

كشفت جوجل خلال مؤتمرها الخاص بالمطورين I/O لهذه السنة عن مجموعة من منتجاتها الجديدة أهمها الإصدار القادم من نظام الأندرويد و الذي يحمل إسم Android M، بحيث سيركز على النظام الأمني و الصلاحيات و جودة النظام و أيضا عمل النظام مع تطبيقات الطرف الثالث، و التحديث الجديد جاء بمجموعة من الميزات و هي :

- إعطاء الصلاحيات لكل تطبيق، بحيث سيتم طلب أذونات منك عند أول مرة تحاول فيها استخدام أي تطبيق، مثلا عند استخدامك لتطبيق WhatsApp ستظهر لك بطاقة تطلب منك  السماح للتطبيق باستخدام الميكروفون.

- بالنسبة للمطورين يمكنهم الإستفادة من خاصية Chrome Custom Tabs من خلالها يمكنهم فتح تبويبات بداخل التطبيقات و التي تدعم تسجيل الدخول، وكلمات المرور المحفوظة، لتعمل كصفحة من متصفح الكروم و بواجهة معدّلة، بحيث سيكون شبيه بتطبيق حقيقي و ليس مجرد تطبيق عبر الويب.

- خدمة الدفع الإلكتروني  Android Pay و الذي يستخدم ميزة  NFC، مع مميزات رائعة من البساطة، والأمن، و غيرها من الخيارات القوية، هذه الخدمة أصبحت مطلوبة بعد أن قامت آبل بإضافة خدمة شبيهة Apple pay على نظام ال iOS.

Android M

و من الميزات التي سيدعمها نظام Android M أيضا هي خاصية التعرف على البصمة و بذلك فالشركات المصنعة للأجهزة الذكية غير ملزمة باختراع نظام البصمة، كل ما عليها هو وضع حساس للبصمة فقط.

أندرويد إم

- التركيز على عمر البطارية من خلال ميزة الإغفاء “ Doze “ و التي تهدف إلى إدارة الطاقة بذكاء، باستخدام هذه الميزة سيقوم النظام بإيقاف التطبيقات التي لا تستخدم للحفاظ على عمر البطارية، هذه الميزة تم اختبارها على هاتف Nexus 9 و تمت إطالة عمر شحن بطاريته إلى الضعف.

إصدار المعاينة للمطورين ل Android M أصبح متوفرا لكل من Nexus 6، Nexus 7، و أيضا Nexus 9.

و للتذكير نقدم هذه الصورة المعبرة عن مختلف إصدارات نظام الإندرويد :

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-