تقديم عام لأهم خصائص الدريم بوكس

مميزات الدريم بوكس



الدريم بوكس هو جهاز استقبال القنوات جد متطور ينتمي لأجهزة الجيل الثالث، و معروف أن الجيل الأول كان يقتصر على أجهزة الاستقبال التناظرية Analogique ثم ظهرت بعده أجهزة الاستقبال الرقمية Digital و التي لازالت تسيطر على أجهزة استقبال القنوات الفضائية، و في السنين الأخيرة ظهرت أجهزة الجيل الثالث و التي يسيطر عليها الدريم بوكس.
مميزات الدريم بوكس :
و يمثل جهاز الدريم بوكس التكنولوجيا الجديدة التي تستخدم نظام التشغيل لينكس Linux المنافس للويندوز، مما يسمح بتطوير أجهزة الاستقبال التي أصبحت لها قدرات لا متناهية، فجهاز الدريم بوكس يستعمل نفس مكونات الحاسوب بما فيها الهاردوير ( بطاقة الشاشة، بطاقة الشبكة، البطاقة الأم، القرص الصلب ) إضافة إلى السوفتوير و الذي يتمثل في نظام اللينكس.
الدريم بوكس يقوم بوظيفة استقبال القنوات إضافة إلى فك الشفرات مع إمكانية الإتصال بشبكة الأنترنت من خلال منفذ Ethernet عن طريق كابل RJ45، مما يسمح للمستخدم تصفح الأنترنت بواسطة التلفاز و قراءة البريد الإلكتروني إضافة إلى حفظ الملفات على القرص الصلب و تنزيل البرامج التي تسهل على المستخدم استخدام جهاز الدريم بوكس.
هذه الخصائص جعلت من جهاز الدريم بوكس من أهم أجهزة استقبال القنوات الفضائية للجيل الثالث، لذلك أصبح الكثير من المستخدمين يسعى إلى امتلاك هذا الجهاز فهو جهاز غير محدود الإمكانيات قابل للتطوير و التحديث، بخلاف أجهزة الاستقبال الرقمية للجيل الثاني المحدودة الإمكانيات و التي يملها المستخدم بسرعة.
و قد اعتمد الدريم بوكس على شبكة الأنترنت لربط الأجهزة فيما بينها، بحيث يمكن لجهاز كمبيوتر متصل بالأنترنت أن يرسل بيانات كارت اشتراك أصلية إلى عدة أجهزة متصلة بها عن طريق السيرفر و ذلك من أجل فتح القنوات المشفرة هذه التقنية تسمى الشيرنغ Sharing، إضافة إلى ذلك يوفر مطوروا الدريم بوكس برامج لتطوير الجهاز و جعله أكثر كفاءة.
إضافة إلى الكفاءة العالية التي يتميز بها الجهاز فهو يتميز كذلك بالجودة العالية في التصنيع من المصنعين الألمان، الذين يقدمون جهاز جد متطور و رائع من حيث التصميم.
ربما لم أقدم تعريفا و تقديما مميزا لجهاز الدريم بوكس إلأ أنه يظل غني عن التعريف و من يستخدم هذا الجهاز يعرف إمكانياته الرائعة جيدا، كان هذا فقط ملخص بسيط لأهم أجهزة الإستقبال من الجيل الثالث، و سنتطرق في المواضيع القادمة لشرح الجهاز بالتفصيل حتى يتمكن أي مستخدم مبتدئ من استخدام الجهاز بشكل احترافي.
شكرا على انتباهكم و تتبعكم لمواضيع مدونة البطل التقنية.
لكن على كل من أراد نسخ المواضيع و وضعها في موقعه لا يتناسى ذكر المصدر حتى لا تضيع كل جهودي، فالنقل و النسخ يعتبر الضربة القاضية لإستمرار أي مدون.
أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم و لا تبخلوا علينا بتفاعلاتكم و شكرا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-