برنامج TeamViewer للتحكم في الأجهزة عن بعد

remote control with teamviewer

عبارة عن برنامج للتحكم عن بعد في جهاز الحاسوب الخاص بك لطالما لم يكن مغلقا، يعمل بتقنية P2P و هو برنامج مجاني بالنسبة للمستخدم العادي أما بالنسبة للشركات فهناك نسخة غير مجانية مخصصة لهم.
يأتي برنامج TeamViewer بواجهة سهلة الإستخدام، وقد تم توفير نسخ للعمل على جهاز الحاسوب متوافقة مع نظام الويندوز و اللينكس و الماك أوس، و كذلك على أجهزة الهاتف الذكية و اللوحية بنظام الأندرويد و Apple iOS.
كيف يعمل البرنامج؟
يقوم برنامج Team Viewer بإعطاء عنوان افتراضي لجهازك "ID" و كلمة مرور افتراضية يمكنك التعديل عليها حسب رغبتك، مما يسمح لك بالتحكم في جهازك عن بعد من أي مكان في العلم بشرط أن يكون جهاز الحاسوب و الجهاز الذكي متصلين بالأنترنت، حيث يقوم البرنامج بفتح نافذة تتضمن كل ما يظهر على شاشة الجهاز المتحكم فيه.
يمكن إستخدام البرنامج في عدة مهام، من بينها مثلا إصلاح بعض مشاكل أنظمة التشغيل أو غيرها لجهازك أو جهاز أحد أصدقائك دون الذهاب إليه، أو نقل الملفات لأي شخص يتوفر على نفس البرنامج بشرط التوافق على ID و كلمة المرور، كما يمكن عقد مراسلة فورية عن طريق البرنامج.
يمكنك البرنامج من عرض ما تفعله على جهازك ليشاهده الأخرون و ذلك من أجل شرح تقديم Présentation أو شرح شيء ما ليشاهده العديد من الاشخاص بشكل مباشر.

مميزات إضافية للبرنامج :
برنامج TeamViewer للتحكم في الأجهزة عن بعد


برنامج TeamViewer يأتي بعدة مميزات يمكن تلخيصها فيما يلي :
- إمكانية عقد اجتماع مباشر بدون إضافة أي شخص لهذا الاجتماع، الغرض من ذلك اختبار جودة الصوت أو أي تجهيزات لازمة لعقد الاجتماع.
- عمل جدولة لاجتماعاتك التي قمت بتحديد وقت لها بالبرنامج مع إمكانية إرسال رسائل دعوات لمن يرغب اجراء اجتماع مباشر.
- يمكن زيادة عدد الذين يمكنهم المشاركة في اجتماع واحد مباشر إلى 25 شخص.
- من خلال توفير البرنامج لأجهزة الأندرويد و أجهزة Apple iOS يمكن للعديد من المستخدمين المشاركة في الاجتماع المباشر.
- البرنامج يتيح لك إمكانية إعطاء صلاحيات أي شخص مشارك ليكون منظم للاجتماع أو مساعد لك مع إمكانية إعطاء شخص اخر صلاحية مقدم Présenter من أجل عرض أي تقديم Présentation من خلال مشاركة شاشته مع الكل.
- إمكانية عقد اجتماع بالصوت و الصورة بجودة عالية بشرط التوفر على سرعة عالية بالأنترنت.
- مشاركة الملفات في الاجتماع بحيث يستطيع أي شخص حاضر في هذا الاجتماع مشاركة أي ملف أو تنزيله دون الحاجة إلى رفعها على أي سيرفر.
- إمكانية تسجيل الاجتماع بصيغة Avi لتوثيق أي اجتماع.
هذه المميزات تجعله جد رائع و هي مناسبة للشركات و المعاملات التجارية لعقد الاجتماعات عن بعد، كما أن ميزة عقد اجتماع تنطبق على المراسلة الفورية أي الدردشة.

واجهات برنامج TeamViewer :
remote control with teamviewer

البرنامج يتوفر على تبويبين رئيسيين ( 2Tabs ) الأول مخصص للتحكم بالجهاز عن بعد و تحتوي على ال ID و كلمة المرور للتحكم بجهازك أو جهاز أحد أصدقائك، أما الثاني فهو مخصص لعقد الاجتماعات.

هذه كانت فقط نظرة سريعة عن برنامج TeamViewer يمكنك تجربته و الإستمتاع بالمزايا التي يوفرها، و لتزيل البرنامج من موقعه الرسمي يمكنك الضغط من هنا واختر النسخة التي تتوافق مع نظام التشغيل الذي تستخدمه.

برنامج TeamViewer للتحكم في الأجهزة عن بعد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-